محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تصدر أحكامها في ملف “إسكوبار الصحراء”.. 12 سنة لبعيوي و10 سنوات للناصري
جواد المصطفى

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تصدر أحكامها في ملف “إسكوبار الصحراء”.. 12 سنة لبعيوي و10 سنوات للناصري
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، أحكامها الابتدائية في القضية المعروفة إعلاميًا بملف “إسكوبار الصحراء”، والتي يتابع فيها عدد من المتهمين على خلفية اتهامات تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات والتزوير واستغلال النفوذ.
وقضت الهيئة القضائية، برئاسة المستشار علي الطرشي، بإدانة سعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي، بعشر سنوات سجناً نافذاً، بعد متابعته من طرف النيابة العامة بتهم متعددة، من بينها التزوير في محرر رسمي باصطناع اتفاقات واستعمالها، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها ومحاولة تصديرها، وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية، إضافة إلى النصب ومحاولة النصب، واستغلال النفوذ، وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات وإقرارات كاذبة عن طريق الضغط والتهديد.
كما قضت المحكمة بإدانة عبد النبي بعيوي، الرئيس السابق لجهة الشرق، بـ12 سنة سجناً نافذاً، بعدما توبع بدوره بتهم ثقيلة، أبرزها التزوير في محرر رسمي، والمشاركة في اتفاق يتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، وخرق المقتضيات القانونية المنظمة لحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.
ويعد هذا الملف من أبرز القضايا التي استأثرت باهتمام الرأي العام خلال السنوات الأخيرة، بالنظر إلى تشعب وقائعه وارتباطه بأسماء معروفة في مجالات السياسة والرياضة والأعمال.



